• ×

01:59 صباحًا , الأربعاء 20 رجب 1440 / 27 مارس 2019

تعليم الرس يختتم تصفيات المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة ويعلن النتائج النهائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اختتم تعليم الرس - ممثلاً بقسم الموهوبات - اليوم الثلاثاء ٢١ جمادى الآخرة ١٤٤٠ هـ تصفيات المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة والتي استمرت ثلاثة أيام متوالية ؛ تنافست فيها ٥٠ طالبة مرشحة من ١٥ مدرسة و ٦ مجمعات تعليمية. وأسفرت بالنهاية عن فوز طالبة الصف الثالث ثانوي ريماس بنت سليمان بن عبدالله الخليفة من ثانوية الرواد ، وترشحها لخوض المنافسات الوزارية القادمة.

هذا وأفادت رئيسة قسم الموهوبات ومنسقة المشروع الأستاذة خلود بنت خالد الدحيم بأن النتائج تم اعتمادها من قبل لجنة رباعية عقدت برئاستها ؛ ومكوّنة من :
١/ مديرة مركز الموهوبات الأستاذة عفاف بنت ناصر العساف
٢/ مشرفة اللغة العربية الأستاذة منيرة بنت ابراهيم الصايغ
٣/ معلمة رياض الأطفال الأستاذة بدراء بنت عواض العتيبي

وأنّ التحكيم - بكافة مراحل المشروع - يقوم على بنود مصفوفة المعايير الصادرة للمشروع والمعلنة سلفاً للطالبات المتقدمات ؛ والتي تقيس بشكل عام مدى استيعاب الطالبة وقدرتها على التحدث بطلاقة ووضوح بتراكيب لغوية صحيحة وأفكار منظمة، كما يقيّم التحكيم مدى قدرة الطالبة على القراءة الناقدة وتحديد الأفكار الرئيسية لما قرأت وقدرتها على استخلاص الدروس المستفادة من النص وربطها بالواقع.

الجدير بالذكر أن تصفيات المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة العربي - والتي عقدت على مستوى إدارة تعليم الرس - أتت بعد تصفيات أولى عقدت على مستوى المدارس في الفترة من ٥ إلى ٧ جمادى الآخرة ١٤٤٠ هـ. وسيعقبها تصفيات المرحلة الثالثة والنهائية على مستوى الوزارة و المعتزم عقدها يومي الجمعة والسبت ٨ - ٩ رجب ١٤٤٠ هـ بالرياض . ليختتم المشروع بعد ذلك بحفلٍ لتكريم المشاركين وإعلان النتائج النهائية يوم الاثنين الموافق ١١ رجب ١٤٤٠ هـ .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  365
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 صباحًا الأربعاء 20 رجب 1440 / 27 مارس 2019.