• ×

02:45 صباحًا , الأحد 19 جمادي الثاني 1440 / 24 فبراير 2019

( #الرس_تقرأ ) ساعة قرائية تستهدف مدارس البنات بتعليم الرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لتنمية وترسيخ حب القراءة ونشر ثقافتها في المجتمع التعليمي وتفاعلاً مع مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة ، تبنّت إدارة التعليم بمحافظة الرس مبادرة قسم الموهوبات (ساعة قرائية) ، جاء ذلك عبر تعميم وجّهته مساعدة مدير تعليم الرس للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت علي الرميح لمدارس البنات لتنفيذ ( ساعة قرائية ) خلال حصص نشاط يومي الأربعاء والخميس الموافقان ٢٤ و ٢٥ جمادى الأولى ١٤٤٠ هـ.

وبإشراف من منسقات تحدي القراءة بالمدارس ، تم التعريف والإعلان المسبق عن ( الساعة القرائية ) وتجهيز أركان للقراءة بكتب تتناسب عمرياً مع المستهدفات. كما تم الإعلان عن مسابقات لأفضل انتقاء واستخلاص.

image

image

image

وبعد انقضاء الساعة القرائية، تفاعلت الطالبات والمعلمات -عبر تويتر- بتدوين الفوائد المستخلصة من الكتب المقروءة في الوسمين #الرس_تقرأ و #تحدي_القراءة_العربي. ليصعد الوسم #الرس_تقرأ ضمن الوسوم الأكثر تداولاً.

image

image

image

image

هذا وقد شهدت الساعة القرائية تفاعلاً من بعض نوادي الحي وبعض منسوبات الأقسام الإشرافية النسائية. كما أن المتوسطة الثامنة استثمرت هذه الفعالية لتحفيز ودعم موهبة كاتبتها الصغيرة شهد الصقعبي ، حيث قامت رائدة النشاط بإستضافة مجموعة طالبات من الابتدائية السادسة في ركن خاص لقراءة القصة المؤلفة (الرسالة المجهولة).

image

image

ذلك التفاعل مع الساعة القرائية لم يقف تأثيره داخل أسوار المدارس فحسب بل تجاوزه لما هو أبعد من ذلك ، فها هو حارس مدرسة الابتدائية الثامنة الفاضل علي الخليوي يتفاعل مع #الرس_تقرأ ويكتب ملخصاً لكتاب.

image
 0  0  246
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 صباحًا الأحد 19 جمادي الثاني 1440 / 24 فبراير 2019.