• ×

05:35 صباحًا , الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018

تعليم الرس يختتم دروس ( بحث الدرس ) للفصل الدراسي الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اختتم تعليم الرس هذا الأسبوع سلسلة دروس مشروع التطوير المهني القائم على المدرسة ( بحث الدرس Lesson Study ) لهذا الفصل الدراسي ، والذي شارك في تنفيذه سبع فرق بحثية لسبع تخصصات مختلفة أشرف على تنفيذها الميسرات من مشرفات المواد بدعم وتوجيه من منسقة المشروع الأستاذة فاتن العوفي.

image

image

image

image




هذا وقد شهدت كافة الدروس حضور رئيسة قسم الاشراف التربوي أ. جيهان الشارخ مع عدد من المشرفات والمعلمات ، إضافة إلى تكريم الفرق البحثية وقائدات المدارس بشهادات الشكر والهدايا من قبل الميسرات من مشرفات المواد.

image

image

image

image

image

image

image

image




ويأتي مشروع التطوير المهني القائم على المدرسة ( بحث الدرس ) انطلاقاً من توجهات الوزارة نحو استدامة التطوير المهني للمعلمين. ولأن المدرسة هي المركز الأساس في التعلم المهني وتحسين التدريس ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب ، هدف المشروع إلى تمكين المدرسة من بناء نظام تطوير مهني مستدام في ضوء قيادة مدرسية تشاركية تنظر للتدريس على أنه نشاط ثقافي يتطلب تغييراً مستمراً ومتدرجاً لممارسات التدريس في ضوء أهداف بعيدة ، ليكتسب المعلمون عادات عقلية منتجة من خلال تأملاتهم المستمرة حول الأفكار الكبرى أهمها التركيز المستمر حول أهداف تعلم الطلاب.

الجدير بالذكر أن مشروع ( بحث الدرس Lesson Study ) حظي بدعم لوجستي من الأمير محمد بن سلمان في مذكرة التفاهم بين السعودية واليابان تحت مظلة روؤية ٢٠٣٠ .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  165
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:35 صباحًا الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018.