• ×

02:45 صباحًا , الأحد 19 جمادي الثاني 1440 / 24 فبراير 2019

ملتقى ( غراس ) ومبادرة (مدرسة بلا واجبات) يستقطبان قيادات تعليم الرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 استقطب ملتقى (غراس) ومبادرة (مدرسة بلا واجبات) الذي يُقام بجهود ذاتية من منسوبات الابتدائية الثالثة عشر بالرس العديد من قيادات التعليم بالمحافظة لزيارته والاطلاع على منجزاته وبرامجه وأنشطته. حيث يهدف ملتقى (غراس) إلى تنمية قيم المواطنة وغرس قيم التعاون والعطاء والمبادرة وإكساب الطالبات مهارات متنوعة من خلال ممارسة الأعمال الإبداعية والتطوعية. بينما تهدف مبادرة (مدرسة بلا واجبات) إلى قصر الواجبات المدرسية داخل حجرة الصف؛ وجعْل المدرسة هي البيئة الوحيدة والجاذبة للتعلّم.

image

image

وقد استفتحت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية الرميح - يرافقها عدد من القيادات والمشرفات التربويات - هذه الزيارات صباح يوم الثلاثاء ١٩ ربيع الأول ١٤٤٠ هـ حيث شهدن حفل الافتتاح لملتقى (غراس) الذي ابتدأ بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم ، تلاه ترحيب وتعريف بأهداف وأركان الملتقى.

image

image

image

عقب ذلك اصطحبت قائدة المدرسة أ.شيماء الحربي الزائرات في جولة على أركان الملتقى الذي يشتمل على عدة أركان وورش رئيسة أولها الركن الاجتماعي ( كنف أحبة ) والذي استهدف ٩٠ طالبة ليغرس بهن بذرة (الرحمة) حيث في ورشة ( بادر ) يتم تعزيز قِيَم الرفق بالحيوان، ومشاريع السقيا وحفظ النعم عبر جمع بقايا الأكل وتغليفها توزيعها لإطعام الطيور والحيوانات. بينما تأتي ورشة ( شتاؤك دافئ ) لتجسّد تكافل المعلمات والأهالي في تجهيز كسوات الشتاء وتوزيعها على مستحقيها، إضافة إلى تجديد وتغليف المصاحف وجمع أغطية عبوات المياه. فيما تهدف ورشة (عون) إلى تجهيز وتغليف مجموعة هدايا للجاليات وحافظات القرآن وذوات الاحتياجات الخاصة.

image

image

image

image

image

كما قام الوفد الزائر بعد ذلك بزيارة الركن الفني والترفيهي (كرنفال الصغار) والذي يستهدف ٨٢ طالبة في ثلاث ورش ؛ ففي ( بيكاسو الصغير ) تزاحمت أنامل الطالبات بالرسم والتلوين الفردي والجماعي ، بينما اعتمدت ورشة (حِرف وأعمال) على روعة الابتكار في صنع الأعمال الفنية والتي أهديت بعض نتاجها إلى الزائرات، هذا وقد شهد ( المسرح ) مشهد صامت هدف إلى التعليم و تنمية القيم عبر معالجته لبعض السلوكيات الخاطئة و بيان الصائب منها في لوحة مسرحية رائعة وتدريب محترف.

image

image

image

ليختتم الوفد بعد ذلك جولته بزيارة الركن الفني (اشراقات المستقبل) والذي هو بدوره يحتوي على عدة ورش ويستهدف ٨٧ طالبة، ففي ورشة ( المرسم ) تظهر رسومات الطالبات للوحة ثلاثية الأبعاد واستخدام الدّلاء المعلقة لرسم لوحات تجريدية بالألوان والطباعة باستخدام البالونات, بينما تشهد ورشة (التصميم والديكوباج) صنع لوحات للمملكة بخيوط الصوف وتزيين الأكواب والشموع والخشب بفن الديكوباج، إلى جانب استغلال الأزرار وخامة الجوخ في تزيين اللوحات والخداديات. أما ورشة ( الإتكيت ) فهي تعتمد على إكساب الطالبات مهارة تنسيق طاولة الطعام وطي المناديل وتنسيق الورود وإعداد وتقديم الكيك والوافل والبانكيك.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

من جانبها أكدت قائدة المدرسة أ.شيماء الحربي على أن ملتقى غراس ومبادرة (مدرسة بلا واجبات) ليسا وليدي لحظة أو يوم بل هو امتداد لجهود مبذولة طوال الفصل الدراسي ممتد بمشيئة الله إلى نهاية العام الدراسي.

هذا وقد ودع الوفد الزائر قائدة المدرسة أ.شيماء الحربي بالشكر الجزيل لما رأوه من إبداع ينطق واحساس عالي بالمسؤولية وروح الفريق التي ينعم بها الكادر المدرسي متمنين لهن دوام التوفيق والسداد.

وعلى الصعيد ذاته حظي ملتقى غراس ومبادرة ( مدرسة بلا واجبات ) بزيارة من قبل مدير التعليم بمحافظة الرس أ.سليمان الطعيسي ومساعديه وعدد من القيادات التعليمية في البنين، الذين بدورهم دوَّنوا شكرهم وتقديرهم لقائدة المدرسة وكافة أفراد فريق العمل بالمدرسة من المعلمات والطاقم الإداري.

image

image

image

image

image
 0  0  323
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 صباحًا الأحد 19 جمادي الثاني 1440 / 24 فبراير 2019.