• ×

08:28 صباحًا , السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

امير القصيم يرعى توقيع اتفاقية جائزة حمد المالك للأداء التعليمي المتميز في ادارة تعليم الرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الشارخ - الإعلام التربوي رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم الأربعاء الماضي ١٥ صفر ١٤٤٠ هجري، توقيع اتفاقية شراكة مجتمعية لإطلاق إحدى الجوائز التعليمية بالمنطقة وهي جائزة الشيخ حمد بن منصور المالك - رحمه الله -للأداء التعليمي المتميز.

وقد تمت توقيع هذه الاتفاقية بين كلٍّ إدارة تعليم الرس ويمثّلها مدير التعليم بالمحافظة الأستاذ /سليمان الطعيسي وأسرة المالك ويمثّلها رجل الأعمال محمد بن حمد المالك بصفته الراعي والداعم لهذه الجائزة .

وتهدف اتفاقية الشراكة المجتمعية إلى إشراك مؤسسات وأفراد المجتمع في تحسين التعليم وتطوير منتجاته، وتحقيق غايات وتطلعات رؤية المملكة 2030، في الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل دور رجال الأعمال الوطني لخدمة التعليم والطلاب والطالبات في تعليم المحافظة.
وأعرب سمو أمير منطقة القصيم عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستخدم المجتمع التعليمي والمحلي في محافظة الرس، وعقد مثل هذه الشراكات المجتمعية التي تخدم التعليم في المحافظة، وتشجع المعلمين وتحفزهم على بذل المزيد من الجهود والتنافس المحمود بينهم, مشدداً سموه على أهمية وجود "الأمن الفكري" في إحدى فروع الجائزة، مثنياً على دعم أبناء الشيخ ـ رحمه الله ـ للجائزة لتبنيهم جائزة المعلم المتميز التابعة لتعليم الرس ودعمها مالياً، مشيداً بجهود الأفراد من رجال الأعمال والمؤسسات في المنطقة للجوائز والبرامج السنوية التي تخدم المجتمع التربوي، منوهاً بجهود مدير تعليم الرس سليمان الطعيسي، ومنسوبي إدارة التعليم بالمحافظة في ذلك

من جانبه قدم مدير التعليم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل على رعايته وتشجيعه ودعمه للجائزة التي سيكون مردودها ايجابيا على كافة الأصعدة مثنيا شكره لأبناء الشيخ حمد المالك على رعايتهم لهذه الجائزة التي استشعروا من خلالها اهمية دور القطاع الخاص في الشراكة لبناء مجتمع متكامل متماسك .
وأشاد الطعيسي بدور فريق العمل بمركز التميز بالإدارة بقيادة د.فهد الخليف على جهودهم في الإعداد والتجهيز لهذه الجائزة وبناء كافة أدلتها وبنودها وفئاتها الخمس التي تشتمل على:
فئة التميز المدرسي للقادة والقائدات, وفئة المعلم المتميز, وفئة الخدمات التعليمية المتميزة، وفئة المبادرات والتجارب المتميزة.
وأضاف الطعيسي: إن أسرة المالك أسرة عريقة عُرفت برجالها المخلصين للوطن ولهم سجل حافل بالعطاء والإنجاز في مختلف الميادين ولهم باع طويل في خدمة التعليم وأهله ورعايتهم لـ #جائزة_الشيخ_حمد_المالك للأداء التعليمي المتميّز إنما هو مصداق لوطنيتهم وتأكيد لإخلاصهم النابع من حسّهم الوطني تجاه وطنهم ومجتمعهم.

المتحدث الرسمي لإدارة تعليم الرس الدكتور فهد العايد أوضح أن هذه الجائزة تعدّ إحدى القفزات النوعية التي تسعى إدارة التعليم من خلالها إلى تعزيز الشراكات المجتمعية بين قطاع التعليم والقطاع الخاص وأن هذه الجائزة ستكون نواة لنشر ثقافة التميز، وإحداث نقلةٍ نوعيةٍ في أداء المنظومة التعليمية.
هذا وحضر التوقيع وكيل محافظة الرس الأستاذ بدر العساف ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الاستاذ سليمان السحيم والمساعد للشؤون المدرسية الاستاذ خالد الحربي ورجل الأعمال الوجيه فهد بن حمد المالك وأبناء الشيخ حمد المالك رحمه الله .

image


image

image
بواسطة : فهد العايد
 0  0  139
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:28 صباحًا السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018.