• ×

05:35 صباحًا , الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018

مدارس تعليم الرس تختتم الأسبوع التوعوي المكثف لـ ( رفق )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تختتم مدارس البنين والبنات بتعليم الرس اليوم الخميس ٢٤ محرم ١٤٤٠ هـ الأسبوع التوعوي المكثف للبرنامج الإرشادي ( رفق ) ، والذي سبق وأن أطلقته إدارة التعليم بمحافظة الرس ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد وأعلنت عن بدء تنفيذ فعالياته مطلع الأسبوع الجاري.

هذا وقد تفاعلت مدارس البنين والبنات مع هذا الإعلان وركزت على تفعيل الجانب الوقائي من برنامج رفق عبر الإذاعة المدرسية وعبر استهداف الطلبة والطالبات بالدورات التدريبية وورش العمل والتوجيه الجمعي ، والتي حرصت من خلالها على توعيتهم بخط مساندة الطفل ( 116111 ) وحثهم على الاستفادة من خدماته الاستشارية المجانية. هذا إلى جانب توعيتهم بدور مركز بلاغات الإيذاء التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية وتثقيفهم بكيفية التبليغ.

ولاستثمار طاقة وإبداع الطلاب والطالبات ، عقدت المدارس العديد من المسابقات التنافسية التي تناولت موضوعات تعزز السلوك الإيجابي المضاد للعنف والتعبير عنها عبر التصوير والتصميم ورسم اللوحات وتأليف القصص. هذا بالإضافة لإنشاء حوائط إلكترونية ونشر روابطها في الحسابات الرسمية للمدارس والتي بدورها رصدت الفعاليات المقامة وتفاعلت بالتغريدات وتصاميم الانفوجرافيك.

كما قامت المدارس بتفعيل الملتقيات والندوات والمحاضرات وعقد بعضها مجالس تواصل مع أولياء الأمور لتثقيفهم بأهمية الرفق والآثار المترتبة للعنف على أبنائهم ، بالاضافة إلى توعيتهم بكيفية حماية أبنائهم من التحرش وتوعيتهم بما تضمنه نظامي ( الحماية من الإيذاء وحماية الطفل ) مـن مواد وإجراءات.

الجدير بالذكر أن برنامج ( رفق ) يأتي لحماية الطلاب والطالبات من العنف بكافة أشكاله، ويتم تفعيل جانبيه الوقائي والعلاجي طوال العام الدراسي في جميع المراحل الدراسية وذلك في قطاعي البنين والبنات على حد سواء. غير أن الجانب الوقائي يتم تفعيله سنوياً بشكل مكثف في الأسبوع الخامس من الفصل الدراسي الأول ويستأنف بالأسبوع الرابع من الفصل الدراسي الثاني من كل عام.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  342
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:35 صباحًا الخميس 6 ربيع الثاني 1440 / 13 ديسمبر 2018.