• ×

10:02 صباحًا , الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018

المدرسة الافتراضية ترفع التحصيل العلمي لطالبات تعليم الرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المنسقة الإعلامية هند الطريسي ، الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي ‏ضمن البرامج التي يُنفذها مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) من خلال شريكه المنفذ للمشروع شركة تطوير للخدمات التعليمية ، استهدفت وحدة تطوير المدارس ( بنات ) بتعليم الرس الثانوية الأولى بتنفيذ مبادرة " المدرسة الافتراضية " حيث تم تطبيقها تجريبياً على مادة ( الرياضيات ) للصف الأول ثانوي وذلك من قبل مشرفة التقنيات بوحدة تطوير الأستاذة خديجة الخزي إبتداءًا من تاريخ ١٦ / ٦ / ١٤٣٩ حتى ٢٧ / ٦ / ١٤٣٩ هـ حيث ارتفع على إثرها مستوى التحصيل العلمي للطالبات بنسبة ١٤٪ .

وتهدف مبادرة " المدرسة الافتراضية " إلى ‏تعزيز قدرة نظام التعليم وتلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل عبر :
‏١- توفير خدمات لفائدة الطالبات والإطار التربوي وذلك عن طريق تطوير منظومة متكاملة للتعلّم عن بعد
‏٢- المساهمة في تأهيل العنصر البشري ليصير قادرا على استغلال هذه المكتسبات على الوجه الأمثل
‏٣- دعم الاستقلالية والإحساس بالمسؤولية بفضل المرونة التي تتميز بها دروس التعلّم عن بعد
‏٤- تكريس مبدأ تكافؤ الفرص
‏٥- ترسيخ ثقافة التعلّم الجماعي والشبكي
‏٦- دعم برنامج التحول الوطني للتعلم رؤية 2030

‏وقد اختتمت المبادرة بتكريم فريق العمل والطالبات المشاركات في " المدرسة الافتراضية " يوم الاربعاء ٢ /٨ / ١٤٣٩هـ ‏بحضور مديرة وحدة تطوير المدارس الأستاذة / نورة الهويش ‏ومشرفة المواد النظرية / الاستاذة هيا العقلان و‏مشرفة التقنيات الاستاذة / خديجة الخزي

image

image

image

image

image
 0  0  227
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:02 صباحًا الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018.