• ×

04:06 مساءً , الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018

بـ(رؤى العايد) تعليم الرس يحقق المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي ـ تغريد الغفيلي. عدسة سليمان العتيبان 
حققت إدارة التعليم بمحافظة الرس المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والتي أقيمت في محافظة جدة مطلع الأسبوع المنصرم واستهدفت طلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم بكافات الإدارات التعليمية بالمملكة. وجاء هذا الإنجاز بعد مشاركة الطالبة رؤى بنت علي بن محمد العايد من ابتدائية التحفيظ الثانية بالرس بفرع حفظ (نصف القرآن الكريم) وحصولها على المركز الأول بتقدير ممتاز.
وقد تُوِّج الفائزون في حفل أقامته مؤسسة منصور الشعيبي الخيرية في جدة مساء يوم الأربعاء الماضي ١٨ رجب ١٤٣٩هـ بالتعاون مع وزارة التعليم وذلك بحضور سعادة مدير عام تعليم جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ( محافظ جدة ) .

إدارة التعليم بمحافظة الرس وفي بادرة معتادة احتفت بالطالبة الفائزة وأقامت لها صباح اليوم الأحد 1439/7/22هـ حفل تكريم حضره والدها الأستاذ علي بن محمد العايد, وعدد من قيادات الإدارة في مكتب سعادة مدير التعليم بالمبنى الرئيسي في الإدارة. حيث هنأ سعادة مدير تعليم الرس الأستاذ سليمان الطعيسي الطالبة ووالديها على هذا الإنجاز مؤكداً أن مثل هذا الإنجاز فخر حقيقي للإدارة وللمحافظة عامة. كما أشاد سعادته بجهود الطالبة ووالديها مؤكداً أنهم نموذجاً يحتذى به في التربية والتنشئة الصالحة ، شاكراً بذات الوقت قائدة مدرسة التحفيظ الثانية وكافة معلماتها مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من جميع منسوبي ومنسوبات التعليم بهدف تحفيز الطلاب والطالبات للمشاركة والفوز في مثل هذه المسابقات المشرّفة.
ولي أمر الطالبة الأستاذ علي محمد العايد بدوره عبّر عن شكره وامتنانه لوزارة التعليم ولمؤسسة الشعيبي الخيرية على تنظيم مثل هذه المسابقات المحفزة على حفظ القرآن الكريم ، كما شكر كافة منسوبي ادارة التعليم بمحافظة الرس وعلى رأسهم سعادة مدير التعليم على تكريم ابنته والاحتفاء بإنجازها وهذا دليل واضح على الاهتمام بالقرآن وأهله وامتثالاً لقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : "خيركم من تعلم القرآن وعلمه". مؤكداً بذات الوقت على أن القرآن خير ما يبقى للإنسان وبه يحفظ الأفراد والمجتمعات وأنه سبب من أسباب فوزهم وتمكينهم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تفوز إدارة التعليم بمحافظة الرس بمراكز متقدمة لمسابقات على مستوى المملكة في حفظ القرآن الكريم, حيث سبق للطالبة وميض بنت محمد الخليفة من الثانوية الثانية بالرس الحصول على المركز الأول على مستوى المملكة ضمن مسابقة وزارة التعليم (تدبُّر) لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما في عامها الأربعين التي احتضنتها إدارة التعليم بمكة المكرمة في وقت سابق.

image
image
image
image
image
image
image
image

image
بواسطة : فهد العايد
 0  0  354
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 مساءً الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018.