• ×

04:06 مساءً , الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018

( بحر الفضاء ) يحقق مفهوم الترابط والتكامل بين المواد الدراسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي نظمت المتوسطة التاسعة بتعليم الرس معرضاً بعنوان ( بحر الفضاء ) من إعداد وتنفيذ طالبات المدرسة تحت إشراف معلمتي العلوم الأستاذة ليلى العضيب والأستاذة أسماء البندر وبإشراف عام من قائدة المدرسة الأستاذة موضي الغفيلي ، وقد تم افتتاحه يوم الاثنين ١٦ رجب ١٤٣٩ هـ بحضور مساعدة مدير التعليم الأستاذة فوزية بنت علي الرميح وعدد من القيادات الإشرافية .

يقوم معرض ( بحر الفضاء ) على منهجية التعلم النشط ومفهوم الترابط والتكامل بين المواد الدراسية لترتقي الطالبة بفكرها لأعلى درجات الفهم.
ففي مجال الدراسات الإسلامية رسخ المعرض الإيمان بالله والتفكر ببديع وعظمة خلقه . كما برهن على صدق النبوة المحمدية عبر استعراض أخر ما توصل له العلم الحديث من حقائق كونية وصفت بدقة وبلاغة في زمن لم تكن مدركة للبشر أصلاً.
كما أن المعرض - إضافةً إلى ذلك - عرّف الطالبات بالمجموعة الشمسية - باللغة العربية والانجليزية - واستعرض أصوات الكواكب ، كما قاس المسافات في الفضاء بين الكواكب والنجوم وقارن احجام الكواكب بالنسبة للشمس والمجرة ، معززاً بذات الوقت مهارات الإلقاء والارتجال ( باللغة العربية الفصحى ) أثناء طرح تلك المعلومات بالتزامن مع العروض الحاسوبية.
كما أطلق المعرض ملكة الفن والإبداع لدى الطالبات فاستخدمن البسكويت المحشو بالكريمة لتمثيل أطوار القمر وجُسدت المجرة بنماذج مختلفة الأفكار والخامات. كما أنه حضي بمشاركة لفصل التربية الخاصة وذلك عبر لوحة فنية للفضاء نفذتها طالبة توحد.

ويأتي معرض ( بحر الفضاء ) لبناء جيل ثري بالمعرفة والاطلاع من خلال إيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع الفكري والتوظيف الأمثل لقدرات الطالبات وطاقاتهم الإبداعية.

الجدير بالذكر أن المعرض حظي بزيارات عدة من قبل المشرفات والمعلمات ، كما نظم له زيارات طلابية من اثنتي عشرة متوسطة بتعليم الرس.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  276
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 مساءً الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018.