• ×

08:04 صباحًا , الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018

تعليم الرس يدشن مشروع ( ريادي )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي لتثقيف الطالبات بريادة الأعمال والاستثمار ، دشن تعليم الرس - ممثلاً بقسم نشاط الطالبات - يوم الخميس ١٢ رجب ١٤٣٩ هـ مشروع ( ريادي )، وذلك عبر عقد لقاء تعريفي استهدف خمس عشرة ميسرة نفذ من قبل مشرفة النشاط و خبيرة المشروع الأستاذة تغريد الخليفة وبحضور مساعدة مدير التعليم الأستاذة فوزية بنت علي الرميح.
ويعد هذا المشروع إحدى مبادرات برنامج التحوُّل الوطني 2020 المنفَّذة في وزارة التعليم ، والتي تهدف إلى إكساب الطالبة مهارات سوق العمل ، وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال ، وتحفز على العمل الحر والاستثمار.

وتعتمد فكرة مبادرة ( ريادي ) على تأسيس منظومة مترابطة ومتكاملة، تبدأ بالتثقيف ثم التدريب والتوجيه، ثم التمكين والتتويج، إذ يُتاح للطلبة عَرْض أفكارهم الريادية، في إطار بيئة تنافُسية تربوية يخضعون خلالها لعمليات تقييم متتالية مِن قِبَل خبراء ومحكِّمين ووفق معايير علمية معيَّنة تحدِّد المشروعات المتميِّزة لترشيحها للمراحل التنافُسية الأعلى.

image

وتعمل مبادرة ( ريادي ) على تقديم حزمة من البرامج والمشاريع النوعية تتمثل بـ :

١/ مهارات ريادي :

image

وهي منصَّة إلكترونية تدريبية، تمكِّن المتدرِّبين مِن فَهْم مهارات سوق العمل، وتتضمَّن حقائب تدريبية إلكترونية تتميَّز بتطبيق أسلوب المحاكاة التقني، لتمكين الطلبة المتدرِّبين من تنفيذ جميع التدريبات والتطبيقات والاختبارات ضِمْن قالبٍ تقني عالي الجودة وبإشراف نخبة من الخبراء والمختصِّين.

٢/ أولمبياد ريادي :

image

هو مسابقة وطنية تُعنى بتنمية مهارات ريادة الأعمال والاستثمار لدى الطلاب المتدرِّبين، وغَرْس أكبر حصيلة من الأفكار الريادية النوعية في أذهانهم، لتنشئة جيل واعٍ مالياً واستثمارياً، من خلال أجواء تنافُسية محفِّزة، تصل بهم إلى التتويج وحَصْد الجوائز التشجيعية.

٣/ متجر ريادي :

image

هو منصَّة إلكترونية تمكِّن الطلاب المتدرِّبين من إنشاء شركات افتراضية على الإنترنت، بحيث تخضع هذه الشركات لمعايير محدَّدة تجعل منها مُشابِهة للشركات التي على أرض الواقع، من خلال وجود الهوية الجيِّدة وتكوين الهيكل التنظيمي من الإدارة التنفيذية إلى التسويق والعلاقات العامة والإدارة المالية وإدارة الإنتاج.. وغيرها.
وتعمل هذه المنصَّة على شكل شبكة تواصُل اجتماعية ليتمكَّن الطلبة مِن عَرْض منتَجاتهم الافتراضية على أفراد المجتمع كافة ضِمْن إطار تنافُسي مشجِّع.

٤/ قناة ريادي :
image

هو موقع إعلامي تفاعُلي يحثُّ الـخُطى نحو تنمية التفكير الإبداعي الريادي في المجال الإعلامي للطلاب المتدرِّبين، وهو مختصّ بنشر الفيديوهات الموجَّهة لهم في نطاق المبادرة ومجالها، ليُسهِم في زيادة مشاركاتهم في مجال ريادة الأعمال، كما يُعَدُّ قناة للتواصُل فيما بينهم، خصوصاً مع المزايا العديدة التي يوفِّرها من خلال اعتماده على الأسلوب التشارُكي وإمكانية رَبْطه مع مواقع التواصُل الاجتماعي كافة.


وأفادت خبيرة المشروع ومشرفة النشاط الأستاذة تغريد الخليفة أن طالبات تعليم الرس بدأن في التسجيل بمنصة ريادي منذ يوم الأحد 15 رجب 1439 هـ وذلك بعد حملة تثقيفية نفذتها اللجان التنفيذية داخل المدارس بقيادة ميسرات المشروع و اللاتي من المعتزم استهدافهن بدورة تدريبية ستعقد الأسبوع القادم بإذن الله ليبدأن بعدها بتدريب الطالبات.

image

image

image

image

image
 0  0  235
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:04 صباحًا الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018.