• ×

08:05 صباحًا , الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018

تعليم الرس يختتم مرحلة الدروس المبحوثة لمشروع ( بحث الدرس )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي اختتم تعليم الرس مرحلة الدروس المبحوثة لمشروع التطوير المهني القائم على المدرسة من خلال المنحى الياباني ( بحث الدرس Lesson Study ) والتي بدأ تنفيذها منذ ٢٣ جماد الثاني ١٤٣٩ هـ واختتمت يوم الثلاثاء ١٠ رجب ١٤٣٩ هـ بإشراف من منسقة المشروع الأستاذة فاتن العوفي ومشاركة أحد عشر فريق للتنفيذ بمعدل :
١/ ستة فرق للرياضيات بقيادة المشرفة الميسرة فاتن العوفي والأستاذة الميسرة ندى الدعيجي
٢/ ثلاثة فرق للعلوم بقيادة الأستاذة الميسرة هيلة السحيم
٣/ فريقان للغة العربية بقيادة كلاً من الأستاذة الميسرة زينب المعثم والأستاذة الميسرة فاطمة المجيدل والأستاذة الميسرة فاطمة طريفان و الأستاذة الميسرة منيرة الصايغ.

ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من توجهات الوزارة نحو استدامة التطوير المهني للمعلمين. ولأن المدرسة هي المركز الأساس في التعلم المهني وتحسين التدريس ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب ، هدف المشروع إلى تمكين المدرسة من بناء نظام تطوير مهني مستدام في ضوء قيادة مدرسية تشاركية تنظر للتدريس على أنه نشاط ثقافي يتطلب تغييراً مستمراً ومتدرجاً لممارسات التدريس في ضوء أهداف بعيدة ، ليكتسب المعلمون عادات عقلية منتجة من خلال تأملاتهم المستمرة حول الأفكار الكبرى أهمها التركيز المستمر حول أهداف تعلم الطلاب.

الجدير بالذكر أن مشروع ( بحث الدرس Lesson Study ) حظي بدعم لوجستي من الأمير محمد بن سلمان في مذكرة التفاهم بين السعودية واليابان تحت مظلة روؤية ٢٠٣٠ .

image

image

image

image

image

image
 0  0  295
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:05 صباحًا الأربعاء 5 ذو القعدة 1439 / 18 يوليو 2018.