• ×

08:02 مساءً , الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018

التوعية الإسلامية تختتم أنشطتها وتكرم الرائدات والطالبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي اختتم قسم التوعية الإسلامية (بنات) أنشطته اليوم الأربعاء الموافق 11 رجب 1439 هـ وذلك عبر حفل أقيم على شرف سعادة مساعدة مدير تعليم الرس الأستاذة فوزية بنت علي الرميح وبحضور رئيسات الأقسام وعدد من المشرفات التربويات وجمع غفير من الطالبات ووالداتهن.

وقد ابتدأ الحفل بتلاوات عطرة لآيات من الذكر الحكيم قدمتها مجموعة من الطالبات ، عقبها السلام الملكي وكلمة لرئيسة قسم التوعية الإسلامية الأستاذة عفاف العساف التي استهلتها بالإشادة بجهود القيادات والمشرفات والمعلمات وأثرها الواضح بمسيرة وانجازات القسم على مدى ١٥ عاماً ، كما اختتمت كلمتها بالشكر والامتنان لمن هم خلف الكواليس والرعاة المتطوعين بدعم هذا الحفل. لتترك المجال بعد ذلك للصوت والصورة في استعراض البرامج المنفذة من قبل القسم خلال هذا العام والعام المنصرم ، وهي على النحو التالي :
١/ التفكر في خلق الكون
٢/ صلاتي ( أرحنا بها يا بلال )
٣/ العفة والحياء ( بالحياء نسمو )
٤/ محبة الله
كما تم استعراض الورش المقامة :
١/ وطني أمانة
٢/ نزاهة
٣/ الجودة
٤/ تصحيح قواعد التلاوة
٥/ وطني انتمائي

بعد ذلك ألقت مساعدة مدير تعليم الرس الأستاذة فوزية الرميح كلمتها التي أكدت فيها على أن القرآن الكريم والسنة المطهرة هي الميزان الحقيقي لمراجعة النفس والثبات أمام المتغيرات ، كما ركزت على الدور القوي الذي يلعبه الأفراد في الحفاظ على العقيدة والوطن. لتبدأ بعدها مسيرة تكريم المعلمات المتقدمات لمسابقة تدبر لفرع القرآن الكريم والمتقدمات على مسابقة تدبر فرع القرآن الكريم كاملاً ومن ثم المرشحات على مستوى المحافظة في مسابقة تدبر بكافة مجالاتها.

عقب ذلك ، ألقت الطالبة معين الخليفة من مدرسة التحفيظ الثانية قصيدة بعنوان ( الوطن ) ، ومن ثم تم تكريم طالبات الصفوف الأولية الحافظات للأذكار.

بعد ذلك، روت مشرفة المصلى الأستاذة ليلى المطيري مسيرتها على مدى ٢٠ عام في قيادة المصلى وعنونتها بـ ( غرس ونماء ) وشاركتها التقديم أحد غراسها ( الطالبة أفنان المطيري من مجمع الشنانة ). كما شاركت الوالدة فاطمة المزيني الحضور تجربتها ( إبنتي والمصلى ) أشادت من خلالها بالدور الفعال الذي يلعبه المصلى وأثره الواضح على بنياتها. لتشدو بعد ذلك الابتدائية الثانية لتحفيظ القرأن بنشيد ( صاحب الهمة يبلغ القمة ).

ومن ثم روت الطالبة وميض الخليفة رحلتها مع تدبر وشكرت أصحاب الفضل بعد الله في بلوغها نسبة ١٠٠ ٪ وحصولها على المركز الأول على مستوى المملكة واختتمت كلمتها بتقديم درع شكر وامتنان للأستاذة عفاف العساف .

ليختتم الحفل بعد ذلك بتكريم محكمات مسابقة تدبر والقائدات المتعاونات ورائدات التوعية الإسلامية وجميع الطالبات المشاركات في مسابقة تدبر ومسابقة الأمير نايف

الجدير بالذكر أن ٤٤٣ طالبة شاركت بمسابقة تدبر في مجال القرآن و ٥٤٨ طالبة في مجال الأذكار و ٢٠ طالبة في مجال السيرة والحديث ، كما شاركت ١٣ طالبة في مسابقة الأمير نايف.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  215
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:02 مساءً الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018.