• ×

08:23 مساءً , الثلاثاء 4 جمادي الثاني 1439 / 20 فبراير 2018

انطلاق برنامج معايير التعلم المبكر النمائية لرياض الاطفال في تعليم الرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي _ هناء الهويمل أطلق قسم رياض الأطفال بتعليم الرس يوم الأحد الموافق 25 جماد الأول 1439هـ البرنامج الوزاري ( تطبيق معايير التعلم المبكر النمائية لعمر 3 – 6 سنوات ) في مركز التدريب التربوي . وقد تولت مهمة التدريب - وعلى مدى يومين - المدربة المركزية الأستاذة وضحى الداحس من تعليم حائل. حضر البرنامج رئيسة قسم التربية الخاصة الأستاذة مها العقلان وجمع من قائدات ومعلمات رياض الأطفال ليبلغ المجموع الكلي للمتدربات 20متدربة .

كما افادت رئيسة قسم رياض الاطفال الأستاذة شيخة الحربي ان البرنامج يهدف إلى تمكين معلمات رياض الأطفال من تطبيق معايير التعلّم المبكر النمائية في روضاتهن وفق الممارسات الملائمة نمائياً، ويأتي هذا البرنامج ضمن البرامج الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام التي ينفذها مشروع (تطوير).

الجدير بالذكر أن تنفيذ البرنامج التدريبي يتم من خلال مسارين تدريبيين، الأول مسار تدريبي مباشر، والثاني مسار ميداني تأملي، كما تتضمن أنشطة البرنامج حزمة من التطبيقات والأفلام العلمية والأدوات التي تدعم المعلمة أثناء تطبيق المعايير في بيئة تعلم الطفل.


ويقدم هذه البرامج التدريبية نخبة من قيادات رياض الأطفال في وزارة التعليم، واللاتي تم تأهيلهن لتطبيق البرنامج بالتعاون مع الجمعية الوطنية الأمريكية لتعليم الأطفال الصغار (NAEYC).

image

image

image

image

image

image
بواسطة : هناء الهويمل
 0  0  205
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:23 مساءً الثلاثاء 4 جمادي الثاني 1439 / 20 فبراير 2018.