• ×

07:27 صباحًا , الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018

الشؤون التعليمية ( بنات ) تختتم أعمال إختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ١٤٣٨ / ١٤٣٩ هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي اختتمت الأقسام التابعة للشؤون التعليمية ( بنات ) بتعليم الرس يوم الخميس الموافق ٢٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ أعمالها الخاصة باختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ١٤٣٨ / ١٤٣٩ هـ. والتي يسرت - بعد الله - أداء الاختبارات لـ ٣٥٦٦ طالبة متوسط و ٣٨٠٦ طالبة ثانوي.

فقبل بدء الاختبارات، أشرف قسم التوجيه والإرشاد على تنفيذ برنامج ( التهيئة لاختبارات الفصل الدراسي الأول ) والذي من خلاله هدفت مرشدات المدارس إلى كسر حاجز الخوف لدى الطالبات وتزويدهن بأهم النصائح والتوجيهات. ومع بدئها ، قامت رئيسة قسم إرشاد وتوجيه الطالبات ومشرفات القسم بزيارات ميدانية للوقوف على لجان الاختبارات في المدارس والتأكد من أوضاع الطالبات الصحية والنفسية والسلوكية والاشراف بشكل رئيسي على اللجان الخاصة بالطالبات ذوات الإعاقة وصعوبات التعلم والمحتاجات للرعاية الصحية.

ولأجل متابعة صحة طالبات ومنسوبات المدارس ومناسبة البيئة المدرسية أثناء فترة الاختبارات ، قام قسم الصحة المدرسية بزيارات ميدانية للمدارس شملت ٢٩ مدرسة ، تم من خلالها الوقوف على اللجان والتأكد من مناسبة التهوية والإضاءة في قاعات الإختبار. بالاضافة للوقوف على العيادات المدرسية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الحالات الطارئة ومتابعة الحالات المرضية إن وجدت.

وللاشراف على الوضع العام لسير الاختبارات، نفذ قسم الاشراف التربوي ٥٢ زيارة إقامة في مدارس الرس وقطاع دخنة. كما قام ب ١١١ زيارة فنية لمتابعة كشوف الدرجات والاطلاع على أوراق الاختبارات ورصد وتعديل الملاحظات على الاسئلة وآلية التصحيح. بالإضافة لرفع تقارير يومية لسير الاختبارات يوجه لسعادة مدير التعليم ومساعدته.

أما قسم الاختبارات والتسجيل فقد قام بعدة زيارات ميدانية للمدارس وأشرف على عمل اللجنة المشكلة من قبل مدير التعليم بتاريخ ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩هـ والمعنية بتدقيق وتعديل بيانات الطالبات ومتابعة إدخال المدارس للمهارات والدرجات في نظام نور ورفع تقارير يومية لمكتب المساعدة عن سير الاختبارات ونسب الإنجاز في الرصد.

ومن جانبها ، أكدت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية ( بنات ) الأستاذة فوزية بنت علي الرميح أن الاختبارات - بفضل الله - مرت بسلاسة بلا صعوبات تذكر وبلا معاملات معلقة أو متأخرة ، شاكرة بذلك شركاء النجاح من الزملاء والزميلات في المدارس والأقسام الذين عملوا باخلاص وتفاني وانسجام في ظل التوجيهات والمتابعة الدائمة من قبل سعادة مدير التعليم الأستاذ سليمان الطعيسي.
 0  0  1453
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:27 صباحًا الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018.