• ×

04:42 صباحًا , الجمعة 2 جمادي الأول 1439 / 19 يناير 2018

( انت القلب النابض ) لقاء يستهدف أمهات طالبات تعليم الرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي _ نوال الحربي إيماناً بالدور الحيوي الذي يؤديه المنزل لنجاح العملية التربوية والتعليمية، وعلى شرف سعادة مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت علي الرميح ، عقد قسم توجيه وإرشاد الطالبات يوم الاحد الموافق 6 ربيع الآخر 1439هـ في القاعات التعليمية لقاء تربوياً بعنوان ( انتِ القلب النابض ).
وقد بدأ اللقاء بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة من رئيسة قسم التوجيه والإرشاد الأستاذة حمدة الباهلي رحبت من خلالها بالأمهات الحاضرات وشرحت لهن الآلية التي سيسير عليها اللقاء وأكدت على أن الأم شريكة المدرسة في بناء الجيل القادم وإصلاحه ، داعية إياهن لاحتساب الأجر في نشر الوعي بالمجتمع.

عقب ذلك ألقت مساعدة مدير التعليم الأستاذة فوزية الرميح كلمتها التي استهلتها بالترحيب بالحاضرات والتذكير بنعمة الأبناء، مؤكدة أنهم تجارة رابحة في الحياة وبعد الممات وأن مفاتيح تربيتهم السوية وحل مشاكلهم وسلوكياتهم الخاطئة تكمن في الدعاء وتحصينهم بالأذكار. كما أكدت على أهمية إشباع الأبناء بالحب والحنان الذي يسد أي فراغ قد يتسلل منه الآخرون.
كما دعت الأمهات بالاطلاع الدائم على مستجدات العصر وأن تكون قدوة لأبنائها وصديقة لهم ، وإن كان لا بد من نصحهم فيجب أن تكون النصيحة غير مباشرة وتتناسب مع مستوى الأبناء الفكري وبعيدة عن المقارنة بالآخرين.
كما حذرت الأمهات من بعض الممارسات الخاطئة : من أبرزها عدم العدل بين الإخوة و مقارنة الأبناء ببعضهم أو غيرهم من الأصدقاء والمعارف ، مؤكدة على أن تلك الممارسات تتراكم بشكل سلبي وتؤثر على شخصية الأبناء وسلوكهم مستقبلا.
كما حذرت من أخطار ترك التقنية بلا رقيب مع الأبناء داعية بنفس الوقت لغرس قيمة مخافة ومراقبة الله فالتوازن مطلوب. كما دعت أن يكون اهتمام الأم بدين أبنائها مثل اهتمامها بصحتهم.
وختمت كلمتها بدعوة الجميع للصراحة ومواجهة الأخطاء مع النفس أولا ومع الآخرين ثانياً وأن نكون دائماً مفتاح تغيير وباب خير لأجور لا تنقطع.
وبعد ذلك قدمت رئيسة قسم التوعية الاسلامية الأستاذة عفاف العساف أطروحة بعنوان ( أسرتي أمانة ) تحدثت فيها عن الجوانب النفسية والدينية لتربية الأبناء ، تلتها أطروحة تقنية بعنوان ( كيف نربي ابناءنا في عصر التقنية ) من تقديم مشرفة التدريب الأستاذة رحاب العقيل ، أعقبها أطروحة صحية بعنوان ( الصحة المدرسية استثمار لمستقبل صحة طلابنا ) من تقديم منسقة الصحة المدرسية بقطاع الصحة العامة الأستاذة صفية الحوشاني .
وبعدها تم فتح باب النقاش والرد على استفسارات الحاضرات . واختتم اللقاء بتوزيع الهدايا وشهادات الشكر لمقدمات الأطروحات.

image
image
image
بواسطة : نوال الحربي
 0  0  1016
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:42 صباحًا الجمعة 2 جمادي الأول 1439 / 19 يناير 2018.