• ×

11:34 مساءً , الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018

مدارس البنات بتعليم الرس تختتم فعاليات اليوم العالمي للجودة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي إحتفالاً باليوم العالمي للجودة ٢٠١٧ و تحت شعار "القيادة التربوية تصنع الفرق" ، اختتمت مدارس البنات بتعليم الرس فعاليات اليوم العالمي للجودة وذلك يوم الخميس ١٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ . وقد تنوعت فعاليات الاحتفاء بيوم الجودة ما بين الإذاعات المدرسية والعروض المسرحية وتكريم سفيرات الجودة وصناع التميز من المعلمات على مستوى المدارس ، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية وأنشطة لا صفية نفذت في حصص النشاط وذلك للتعريف بأهمية الجودة الشاملة ومجالاتها في التعليم ، بالإضافة لنشرها الجودة كثقافة وذلك عبر اللوحات والمطويات والتوزيعات المزودة بعبارات تحث على الجودة الشاملة .

وأفادت مشرفة الجودة الأستاذة عواطف البشري : أن الشعار الرمزي ليوم الجودة في التعليم العام رُبط بالشعار العالمي لأهداف التنمية المستدامة والتي تسعى دول العالم لتحقيقها ومن بينها المملكة العربية السعودية من خلال رؤيتها الوطنية ٢٠٣٠ . و الرقم ٤ في الشعار يرمز للتعليم الجيد ، وهو الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والتي يبلغ عددها ١٧ هدفاً.

كما أكدت مشرفة الجودة الأستاذة حصة الخليفة : أن الجودة ليست مجرد كلمة وأوراق توثق، بل عمل متقن يلمسه ويشهده الجميع، وهو ما يجب أن يكون تحت إشراف قيادة تربوية فاعلة. فهي العلامة الفارقة والسر الأول لصناعة الفرق في الأداء والنتائج.

وأضافت: إن القائد الجيد لأي مكان يجب أن يكون نموذجاً مثالياً للآخرين، واضح الرؤية والأهداف، ملهم ومهتم بمصلحة الفريق، يتواصل مع الجميع ويتوقع الافضل دائماً، محفز ومشجع وينسب الفضل لأهله.

يذكر أن يوم الجودة العالمي فرصة للمهتمين بالجودة من المهنيين والمنشآت والمنظمات في شتى بقاع العالم للاحتفاء بما وصلوا إليه من إنجازات والعمل على زيادة الوعي عن كيفية قيام أساليب الجودة بعمل تغييرات محسوسة في نتائج الأعمال
وقد تبنت الأمم المتحدة عام 1990م فكرة تخصيص يوم عالمي للجودة وذلك من أجل زيادة الوعي العالمي بأهمية الجودة ومساهمتها في الارتقاء بالدول والمنظمات. وتم تحديد اليوم العالمي للجودة في التعليم لهذا العام يوم الأربعاء ١١ ربيع الأول ١٤٣٩هـ الموافق 29/11/2017 م.
 0  0  934
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 مساءً الجمعة 10 صفر 1440 / 19 أكتوبر 2018.