• ×

05:07 صباحًا , الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017

( القيادة التربوية تصنع الفرق ) لقاء يجمع الأقسام النسائية بتعليم الرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي إحتفالاً باليوم العالمي للجودة ٢٠١٧ و تحت شعار ”القيادة التربوية تصنع الفرق” ، نظّم قسم الجودة الشاملة ( بنات ) يوم الخميس ١٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ لقاء في القاعات التعليمية دعى له كافة الأقسام الإشرافية النسائية .

وبتمام العاشرة إلا ربع ، بدأ اللقاء بآيات من القرآن الكريم وكلمة من قسم الجودة الشاملة ألقتها مشرفة الجودة الأستاذة عواطف البشري. عقب ذلك ألقت رئيسة قسم الاختبارات والقبول الأستاذة فاطمة العطني كلمة نيابة عن مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية ( بنات ) الأستاذة فوزية الرميح رحبت فيها بالحاضرات وأكّدت على أن الجودة مطلب في كل شيء، فهي منّا ولنا.
ثم قدمت رئيسة قسم التوعية الإسلامية الأستاذة عفاف العساف محاضرة قصيرة أكّدت فيها على أن الجودة مبدأ إسلامي قبل أن يكون يوماً عالمياً ودعَّمت حديثها بالأدلة الشرعية التي توجب إتقان العمل.

كما شارك قسم الإشراف التربوي بعدد من الفقرات : استفتحت بمقابلة أجرتها المشرفة فاتن العوفي مع سفيرة الجودة المتقاعدة الأستاذة فاطمة الدبيان. بعدها ألقت أخصائية التقويم الأستاذة مها الحربي الضوء على الجودة من منظور المنظومة الخامسة لقيادة الأداء الإشرافي والمدرسي. ومن ثم تحدثت مشرفة الإدارة المدرسية الأستاذة مزنة العايد عن الجودة في القيادة وفق رؤية المملكة 2030 عبر حديثها عن مجموعة من المهارات القيادية التي يجب أن تتحلى بها المشرفة التربوية . بعد ذلك شرحت مشرفة التعلّم النشط الأستاذة صبا الدعيجي كيف للتعليم أن يحقق الجودة عبر التعلّم النشط .
واختتمت مشاركات قسم الإشراف التربوي بكلمة من رئيسته الأستاذة سارة الشارخ التي أشادت من خلالها بجهود جميع المشرفات الفنيات وكرّمت سفيرات الجودة من الإداريات ( الأستاذة إيمان السيد والأستاذة مها العلوي )، ثم دعت الحضور لأخذ استراحة قصيرة في ركن الضيافة التراثي المُعد من قبل قسم الإشراف التربوي.

image

image

image

كما شارك قسم الإشراف التربوي الحاضرات نشرة مطبوعة بعنوان ( الجودة في الإشراف التربوي ) من تصميم وإعداد المشرفة فاتن العوفي.

image

وبانقضاء وقت الاستراحة ، استفتحت الجلسة الثانية للقاء بكلمة عن الجودة في الإرشاد الطلابي من تقديم رئيسة قسم التوجيه والإرشاد الأستاذة حمدة الباهلي . بعد ذلك ألقت الأستاذة فاطمة الصقر كلمتها عن الجودة في التجهيزات المدرسية. تلاها كلمة من مسؤولة مركز التميز الأستاذة أسماء القزلان دعت فيها رئيسات الأقسام إلى ترشيح المشرفات المتميزات لجائزة التميز.
بعد ذلك أضافت الأستاذة خلود الدحيم - رئيسة قسم الموهوبات جواً تنافسياً للقاء عبر عرض صور وطلب التعليق عليها من منظور الجودة ، الأولى

image

فازت بها الأستاذة عفاف العساف بتعليقاها ( الجودة سرعة قرار ومبادة تنفيذ )

والثانية

image

فازت بها الأستاذة فاطمة الصقر بتعليقها ( القيادة تحترم جميع الجهود ).

تلا ذلك مشاركة قسم النشاط المدرسي عن ( نظام التعليم في فنلندا ) قدمته رئيسة القسم الأستاذة منيرة الحديثي.

واختتمت فعاليات اللقاء بعروض عن إنجازات الأقسام مقدمة من الأستاذة نورة الشارخ رئيسة وحدة القضايا، والأستاذة نورة الهويش مديرة وحدة تطوير المدارس، والأستاذة حصة الدعيجي رئيسة قسم الأمانة.

وفي نهاية اللقاء شكرت مشرفتي الجودة الأستاذة عواطف البشري والأستاذة حصة الخليفة الحضور على جهودهم ومشاركتهم الفاعلة في إنجاح اللقاء.

image

image
 0  0  460
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 صباحًا الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017.