• ×

05:05 صباحًا , الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017

نشاط الطالبات يعقد اجتماعاً للجنة تحكيم مشروع ( ريادة الأعمال )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي - تغريد الغفيلي تنفيذاً لما ورد في برامج خطة وكالة التعليم عام ١٤٣٨ - ١٤٣٩ هـ عقد قسم نشاط الطالبات يوم الأحد الموافق ٨ ربيع الأول ١٤٣٩هـ اجتماعاً في القاعات التعليمية للجنة تحكيم مشروع ( ريادة الأعمال ) والمكونة من مشرفة النشاط الأستاذة عهود بنت سعيد الحربي ، مشرفة النشاط الأستاذة بدور بنت محمد الخليفة ، والأستاذة ندى بنت راشد الحوشاني.

وأفادت منسقة المشروع ومشرفة النشاط الأستاذة عهود بنت سعيد الحربي أن مشروع ريادة الأعمال عبارة عن مشروع تنافسي لتطوير مهارات الطالبات في مجال إدار الأعمال وإنشاء المشاريع الاستثمارية التجارية وترسيخ ثقافة العمل الحر والتحفيز على ريادة الأعمال، بتنفيذ ورش تدريبية متسلسلة وفعاليات اثرائية في مجالات الاقتصاد، وسيتم تحكيم النتائج على مستوى ( المدرسة ، إدارة التعليم ، الوزارة ) من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة.

وأضافت أن هذا المشروع يستهدف طالبات المرحلة الثانوية وفق مجالين محددين . الأول مجال المشاريع الإنتاجية وهو تحويل الخامات إلى منتجات ، مثل العطورات ، الحلي ، الشموع ، الهدايا ، التحف … وغيرها . أما المجال الثاني فهو مجال المشاريع الخدمية يدور حول تقديم الخدمات التي لا يستطيع العميل القيام بها مثل الترجمة ، الطباعة ، التصوير الضوئي ، تجهيز الحفلات ، الدعاية والإعلان وغيرها .

والجدير بالذكر أن مشروع ريادة الأعمال بدأ من العام الماضي بانعقاد الدورة التدريبية للطالبات يوم الأربعاء الموافق ٢٢ رجب ١٤٣٨ هـ ، وسيختتم بالتصفيات النهائية على مستوى إدارة التعليم يوم الأربعاء الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ . وسترشح الأعمال الفائزة لدخول المنافسة الوزارية التي ستعقد الفصل الدراسي القادم بإذن الله باستضافة إدارة تعليم الزلفي.

image
 0  0  422
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 صباحًا الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017.