• ×

05:03 صباحًا , الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017

( نقطة تحول نحو التعليم الرقمي ) في المتوسطة الثامنة وثانوية خديجة بنت خويلد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي-هناء الهويمل فعَّلت المتوسطة الثامنة وثانوية خديجة بنت خويلد يوم الثلاثاء ٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ المشروع الوزاري ( نقطة تحول نحو التعليم الرقمي ) وذلك عبر لقاء تعريفي قامت به اختصاصية مصادر التعلم ومعلمات العلوم والرياضيات بالمدرسة وتحت اشراف قائدة المدرسة الأستاذة نورة صالح المالك .
حضر اللقاء رئيسة قسم الإشراف التربوي الأستاذة سارة الشارخ ورئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة منيرة الحديثي ومشرفة مصادر التعلم الأستاذة هند الصويان وعدد من المشرفات التربويات وقائدات المدارس والمعلمات .
احتوى المشروع على عدة اركان تعليمية ونشرات تثقيفية كما تخلل المشروع عرض تقديمي مقدم من مجموعة طالبات الصف الثالث علمي , لتسهيل المعرفة وتمكين الطالبة من التعلم في كل الظروف .
الجدير ذكره أن مشروع التحول الرقمي اطلقتة وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم حيث يهدف المشروع إلى مواكبة التطور في مجال التقنية والاستفادة من إمكاناتها وتوسيع عمليات التعليم والتعلم إلى خارج نطاق الفصل الدراسي والبيئة المدرسية وتمكين الطالب من المهارات الشخصية التي تجعله أكثر جاهزية للدراسات الجامعية وسوق العمل.
كما أكدت قائدة المدرسة ان مشروع التحول الرقمي يعتبر نقطة تحول هامة في تغيير أنماط وطرق التدريس التي تنهجها الوزارة , مشيرة الى ان قادة وقائدات المدراس يلعبون دوراً هاماً في إنجاح مثل هذه المشاريع ,
كما شكرت مشرفة مصادر التعلم أ.هند الصويان أثناء زيارتها اختصاصية مصادر التعلم أ.موضي الدبيان والمعلمات المقيمات لمشروع التحول الرقمي على حرصهن في المشاركة الفعالة في مشاريع المدرسة, وثمنت مبادرتهن لمواكبة التغيير والتفاعل الإيجابي نحو تطوير نظام التعليم لتحقيق رؤية المملكة 2030 حيث يعد المشروع أحد برامج ومبادرات التحول الوطني وفخر لنا جميعا أن يجسد على ارض الواقع .
كما وجهت شكرها الجزيل لقائدة المدرسة أ. نورة المالك على جهودها ومتابعتها الحثيثة للمشروع.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : هناء الهويمل
 0  0  503
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:03 صباحًا الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017.