• ×

07:33 صباحًا , الجمعة 2 محرم 1439 / 22 سبتمبر 2017

إدارة تعليم الرس تودِّع 400 متقاعد ومتقاعدة من منسوبيها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي: جاسم الجبيل تحت شعار (وفاءً لمسيرة عطاءٍ) ودَّعت إدارة التعليم بمحافظة الرس في اليومين الماضيين ما يقارب من (400) معلم ومعلمة وموظف وموظفة من منسوبيها المتقاعدين هذا العام 1437/1438هـ في احتفالين منفصلين أقيما بمركز الأمير سلطان الحضاري شمال المحافظة. الأول كان تكريماً لمدير الإدارة السابق د.خليفة المسعود مساء أمس الأول برعاية محافظ الرس محمد بن عبدالله العساف الذي حضر نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم.
حيث بُدِئ الحفل بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي للحفل الأستاذ ماجد العوفي، ثم فيلم قصير بعنوان "سيرة عطاء" حول المحتفى به، تلاه عروض مرئية وقصائد شعرية، ثم كلمة طلاب تعليم الرس ألقاها الطالب: مهند العيد, تلا ذلك كلمة مدير تعليم الرس سليمان الطعيسي, الذي أكد فيها أن هذا الحفل يأتي وفاءً وعرفاناً لمن خدم التعليم وكان قائداً لمسيرته في المحافظة.
في حين عبَّر مدير تعليم الرس السابق الدكتور خليفة المسعود عن شكره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته للحفل ودعمه وحضور محافظ الرس وتحفيزه لقيادات التعليم, واختتم الحفل بتقديم الهدايا التذكارية وجائزة الرس للأداء الحكومي المتميز للمحتفى به من محافظة الرس.
وفي ذات السياق رعى وكيل محافظة الرس الأستاذ: بدر العساف الاحتفال الثاني؛ حفل توديع المتقاعدين والمتقاعدات بحضور كثيف من الأهالي ورجال التعليم صباح اليوم الأربعاء 1438/8/21هـ حيث كُرِّم خلاله (133) معلم متقاعد و (187) معلمة متقاعدة و (33) موظف متقاعد و (10) موظفات متقاعدات.
وابتدأ الحفل بكلمة ترحيبية تعطّرت بكلمات الصدق والوفاء لمؤسسي العلم والمعرفة عند الأبناء من المعلمين والمعلمات واسترجاع الذكريات الدراسية وللموظفين والموظفات ممن عملوا خلف الكواليس التربوية والتعليمية وتابعوا المسيرة العلمية, بعد ذلك ارتجل مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية خالد بن جايز الحربي كلمة الإدارة التي تمحورت حول الثناء والشكر لقائدي مسيرة العلم وترسيخ مفهوم الوطنية من المعلمين والمعلمات, مثنيًا على الدور الذي لعبه الموظف والموظفة في أروقة الإدارة التعليمية مختتما كلمته بتقديم الشكر لرعاة الحفل والحضور على تشريفهم.
أعقبها قصيدة شعرية من الشاعر عبدالله الكدري سلّط فيها الضوء على جوانب عديدة من قضايا التعليم والوطنية ووقفات الوفاء والتقدير، بعد ذلك كلمة المتقاعدين ألقاها نيابة عنهم الأستاذ سليمان النيف رئيس قسم التربية الخاصة بالإدارة سابقاً أكّد من خلالها على تواجدهم المستمر في المستقبل فيما لو احتاجوا المشورة من أهل الخبرة مثمنين مشاعر زملائهم والعرفان منهم لهم متمنين التوفيق لمن خلفهم في قيادة دفة التعليم إلى بر الأمان.
ثم سرد المعلم السابق عبدالعزيز البطي جملة من الذكريات التي مرت على المعلمين في مسيرتهم التربوية والتي كانت حافلة بالمواقف الجميلة بما فيها من مأساة الغربة وحب العلم وزرعه في الطلاب، وفي ختام الحفل تم تسليم الهدايا والدروع والتقاط الصور التذكارية للمتقاعدين والجهات الراعية والداعمين والمشاركين.
وقد عبّر جمع من المتقاعدين والمتقاعدات عن شكرهم وتقديرهم للإدارة على هذه اللفتة الجميلة, مبينين أن الوفاء سمة متجذرة ومتأصّلة في الميدان التعليمي والتربوي.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : فهد العايد
 0  0  455
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 صباحًا الجمعة 2 محرم 1439 / 22 سبتمبر 2017.